أنت غير مسجل في منتـديــات يـمـن المحبـــــة . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا

                  
     
                        

 
العودة   منتـديــات يـمـن المحبـــــة > المنتـــــديـــــات الأدبيـــــة > يمـــن المحبـــــة للأدب العربي
 

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-03-15, 01:43 AM منتديات يمن المحبة
مشرف سابق
عضو خبير
 
الصورة الرمزية ابو رياض
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: في ارض ربي
المشاركات: 1,577
ابو رياض غير متواجد حالياً
افتراضي رد: ░▒▓ الحكم اليمانية.((متجدد)) ▓░░

تسلم اخي الكريم الوفي..

موضوع في قمة الروعة..

بارك الله فيك اكمل المشوار.. ولا تنسى اننا

في حاجة لمثل قلمكَ النادر والمليئ بالكثر في جوفه..

كن جميلاً كما انت..

اخوك ابو ريهام



قديم 10-03-16, 01:06 AM منتديات يمن المحبة
شخصيه بـــارزه
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 1,838
الوفـــــــــي غير متواجد حالياً
افتراضي رد: ░▒▓ الحكم اليمانية.((متجدد)) ▓░░

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو ريهام مشاهدة المشاركة
تسلم اخي الكريم الوفي..
موضوع في قمة الروعة..
بارك الله فيك اكمل المشوار.. ولا تنسى اننا
في حاجة لمثل قلمكَ النادر والمليئ بالكثر في جوفه..
كن جميلاً كما انت..
اخوك ابو ريهام


أخي وصديقي الرائع ابو ريهام

أسعدني مرورك العطر وتشجيعك لي

ولو لا كلماتك الرائعة لما استمرت هذه الصفحة

ألف الف شكر من الاعماق على حضورك الرائع

أسال الله ان اكون عند حسن ظن الجميع

شكري وتقديري وخالص امتناني

في حفظ الرحمن








قديم 10-03-16, 01:27 AM منتديات يمن المحبة
شخصيه بـــارزه
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 1,838
الوفـــــــــي غير متواجد حالياً
افتراضي رد: ░▒▓ الحكم اليمانية.((متجدد)) ▓░░



░▒▓ عهد الله ولا الحنبات ▓░░

الحنبات: جمع حنبه وهي الورطة

ويضرب المثل

لمن يفضل الحلف بالله على الوقوع في ورطة







قديم 10-03-16, 01:47 AM منتديات يمن المحبة
شخصيه بـــارزه
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 1,838
الوفـــــــــي غير متواجد حالياً
افتراضي رد: ░▒▓ الحكم اليمانية.((متجدد)) ▓░░



░▒▓ في راسي ولا في الجمنه ▓░░


الجمنه : إبريق القهوة وهو مصنوع من الفخار

وأصل المثل:

يروى لرجل من أهل الكبس المشهورين بحب القهوة

حينما سقطت حجر على رأسه وهو جالس في فناء داره يشرب القهوة

فشجته حتى ادمته

فقال المثل : أي اهون عليّ أن أصاب في راسي

ولا أصاب في الجمنه فتنكسر وأحرم من القهوة

ويضرب المثل في:

المبالغة في إيثار المُتع على النفس بالسلامة





قديم 10-03-17, 07:31 PM منتديات يمن المحبة
شخصيه بـــارزه
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 1,838
الوفـــــــــي غير متواجد حالياً
افتراضي رد: ░▒▓ الحكم اليمانية.((متجدد)) ▓░░



░▒▓ واحد يشرك، وواحد يفتح الزنبيل ▓░░

يشرك: ( بسكر الياء) يشتري الشركة وهي اللحم من الجزار

والزنبيل: وهو وعاء من الخوص كان يستعمل للحم وملحقاته من الخضر والبقول


ويضرب المثل:

في العمل اليسير يقوم به اثنان




قديم 10-03-17, 07:49 PM منتديات يمن المحبة
شخصيه بـــارزه
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 1,838
الوفـــــــــي غير متواجد حالياً
افتراضي رد: ░▒▓ الحكم اليمانية.((متجدد)) ▓░░



░▒▓ الله اعلم بنقاد امفلوس ▓░░


نقاد: دافع المال

واصل المثل

أن رجل اشترى ضحية العيد ، فاحضر جزار لذبحها

وقال له : قل بسم الله اللهم إن هذا عن فلان وآل فلان وسمّى نفسه

ولكن الجزار قال : اللهم إن هذا عن فلان وآل فلان وسم نفسه (هو)

بدل من صاحب الأضحية

فقال صاحب الأضحية للجزار : اكمل الذبح

الله اعلم بنقاد امفلوس





قديم 10-03-19, 02:16 PM منتديات يمن المحبة
شخصيه بـــارزه
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 1,838
الوفـــــــــي غير متواجد حالياً
افتراضي رد: ░▒▓ الحكم اليمانية.((متجدد)) ▓░░



░▒▓ ارحبي يا جنازة فوق الأموات ▓░░


يضرب المثل

في الفقير الذي يفد على آخرين مثله في سوء الحال




قديم 10-03-19, 07:08 PM منتديات يمن المحبة
شخصيه بـــارزه
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 1,838
الوفـــــــــي غير متواجد حالياً
افتراضي رد: ░▒▓ الحكم اليمانية.((متجدد)) ▓░░



░▒▓ أين بيركم يا أهل حلقان ▓░░

حلقان : قرية في ناحية قدس، الجنوب الغربي من تعز

واصل المثل

أن فتاة من قرية حلقان زُفت إلى رجل في قرية مجاورة لقريتها

وبعد فترة قصيرة من الزواج ذهبت إلى بئر حلقان لتمتاح منها الماء

كعادة نساء الأرياف

فوجدت في الطريق نسوة من قريتها فسألتهم متجاهلة

(( أين بيركم يا اهل حلقان))

يضرب المثل

لمن يتنكر لإخوانه وأصدقائه بعد أن يتحسن حاله





إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

All times are GMT +3. The time now is 01:10 PM.


Powered by: vBulletin
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
ألآراء الواردة في المنتدى لا تعبر إلا عن رأي كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المنتدى
جميع الحقوق محفوظه لشبكة منتديات يمـــن المحبــــة

a.d - i.s.s.w

الصفحة الرئيسية | القـرآن الكريم | حملة الدفاع عن أمنا عائشة | الصوتيات الإسلامية | الصوتيات اليمنية | المسلسلات اليمنية | الطب البديل | برامج الكومبيوتر والانترنت | دروس الفوتوشوب والفلاش | يمن المحبة