أنت غير مسجل في منتـديــات يـمـن المحبـــــة . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا

                  
     
                        

 
العودة   منتـديــات يـمـن المحبـــــة > المنتـــــديـــــات الأدبيـــــة > منتدى همس القوافي للشعر الشعبي > دواويين شعراء يمن المحبة
 

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-06-01, 01:51 AM منتديات يمن المحبة
شــــــاعـــــر
 
الصورة الرمزية جمال مجلي
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 1,554
جمال مجلي غير متواجد حالياً
افتراضي بعدان ماهي شويه



الاخوه الكرام في هذا الصرح الشامخ,سلام الله عليكم اين ماكنتم وأسعد اوقاتكم بكل خير,وشهر مبارك مقدما وكل عام وأنتم وجميع المسلمين بخير وعافيه,وبعد اسمحوا لي أن اضع بين أيديكم جديدي المتواضع
بعنوان(((بعدان)))

يهلَ القلوب الوفيه
=======في مسقط الرأس بعدان
حيث النجوم المضيه
=========والجو ساحر وفتان
مع الورود النديه
========والزهر في كل بستان
أهدي بأجمل تحيه
=========بعطر كاذي وريحان
لاهل النفوس الزكيه
========من نسل حمير وقحطان
واخص خير الرعيه
=========ذي بالمزارع والاودان
وفي السهول واللويه
========يوجد بها,,,,,,,كل فنان
والناس فيها سويه
========كرم,,,,وطيبه,,,وإحسان
الأخ يساعد خويه
========بصدق نيه,,,,,,, وإيمان
بعدان ماهي شويه
========في موطني خير الأوطان
فيها الغصون الرويه
=========والطير يشدُ بالاغصان
لاهل القلوب السليه
=========ذي يعشقوا نغمة الدان
باله وهجله شجيه
=========مع مواويل الاشجان
والأرض فيها غنيه
========تزرع,فواكه,,,ورماان
كم من عناقيد طريه
========حلوه على ظهر الافنان
يهنا الصبي والصبيه
=========يهنا كحيلات الاعيان
كم من غزاله فتيه
========من عدة اشكال والوان
تمشي وهي مستحيه
==========تبارك الله سبحان
والفاتنه والرديه
=======تشعل في القلب,,, بركان
ماقصدها الا الأذيه
=======تأذي لها الانس ,,والجان
خارج بلادي الابيه
========يارب ,,,من كل شيطان
وازكى صلاة البريه
========على النبي طول الازمان
------
بقلمي المتواضع
اخوكم جمال مجلي








قديم 16-10-12, 07:30 AM منتديات يمن المحبة
شــــــاعـــــر
 
الصورة الرمزية جمال مجلي
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 1,554
جمال مجلي غير متواجد حالياً
افتراضي سلم نفسك ياسعودي

الاخوه الكرام سلام الله عليكم أين ماكنتم,وأسعد أوقاتكم بالخير والمسرات
وبعد اسمحوا لي أن أضع بين يديكم متواضعتي,بعنوان,((سلم نفسك ياسعودي))
--------
سلم نفسك ياسعودي
=======عسير ونجران حدودي
من عهد ابي وجدودي
=======وفي يدي,, ألف برهان

سلم,وسلم سلاحك
=======مافايده,,,في صياحك
ولا,بُكاك,أو,نواحك
=======من أجل هالك وخسران

ولا تصدق,أناني
=======ولا حقودي,,,وشاني
ماأنت قد اليماني
======شوف ماجرى لك بنجران

شوف اليمن,عَز بلادِ
======ومقبرة,,,,,,,,,للأعادي
ماهي بملك ابن هادي
======ولا محمد,,,,,,وسلمان

ولا تظن في غرورك
======وملعنتك,,,,,, وزورك
إن هي بمأمن قصورك
======من روس,قاهر,وبركان

يمين لو غرت غارة
======أو ألف مليون,,, غارة
مانلت غير الخسارة
=====في أرض حمير وقحطان

أرض الشموخ والشراسة
======وارض الكرم,والحماسة
حرسها ربي حراسة
======من كل غازي وشيطان






قديم 16-10-12, 07:34 AM منتديات يمن المحبة
شــــــاعـــــر
 
الصورة الرمزية جمال مجلي
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 1,554
جمال مجلي غير متواجد حالياً
افتراضي ليل ياليل

هذه القصيدة بعنوان
(ليل ياليل,أنا خارم وللشعر مشتاق )

-----------------------------------
ليل ياليل,انا خارم ,وللشعر مشتاق
===================دام لي هاجس(ن) شامخ وللطرح مرموق

كل ما قلت للهاجس,تريح شوي ضاق
===================قال لي كيف باقدر,,وانت في الهم مخنوق

وحدوي وحدوي ثابت,ومالك بالابواق
===================ذي يبون انفصال,ماعد لهم سعر بالسوق

طالما قد وضعت,وحدة بلادك بالاحداق
===================لاتبالي بمن فكره,ملخبط,,,,,,,,,,,,ومزنوق

دام والشعب صاحي,مابد مايضرب اعناق
===================من يريد التشرذم,,,,,,,,,يدفنه تحت دلوق

غير مأسوف عليه,من ناس للموت عُشَّاق
===================في سبيل الوطن,ضحة ,بجد غير مسبوق

والذي هرَّجوا,قد بوَّروا وسط الاسواق
===================من خرج منهم,,,هانوه,,,, أو سار مخنوق

بعد مايدهفوه,وادوه,,ركله ومطراق
===================والذي مافهم,ردوه,,,,,,,,مُغمى ومدقوق

قلت له دمت ياهاجس,معي دوم تواق
===================والسموحة,إذا كيَّفت,في قات مسحوق

شوف لو عاد في به,غُصن أمرش بلا اوراق
===================أخضر العود مطيور,,,موش يابس ومحروق

لالحق الشرذمة,لاكل بقعة وخزواق
===================مايفوت حَدْ منْهم,,غير مشوي ومسلوق

واسحق اوكارهم,حتى الذي وسط الانفاق
===================دام يشتوا وطن,يرجع كما كان مبسوق

قد سئمنا الخون,,,يكفي معاهم تملاق
=================حان قطف الرؤوس,مادم لي سيف مبروق

كم نصحنا وكم,مافادهم,نُصح عملاق
==================والمثل قال ماتنفع,,,,,,,,,نصائح لممحوق

ماتفيد النصيحة,غير من كان ذواق
==================مايخون الوطن,لو كان في عُنْقه الطوق

هكذا الحر يبقى,,لو إلى الموت يُنساق
==================مثل صدام يُذكَر,,,حتى لو مات مشنوق

بايسجل له التأريخ,من نسل أعراق
================صار شهيد,والشهيد حي,,عند باريه مرزوق

غصب عن شانئيه,من مات منهم,ومن فاق
==================فوقها شبه ميت,,,طول ماعاش منذوق

مثله كم همل,,ذي مالهم فكر أبواق
================حاقدين عالوطن,في نهج مُخزي ومخروق

لان ماحد فيهم,يحتمل قلب رقراق
================غير أحقاد فيهم,, فوق الاحقاد من فوق

والغريبة يجي جاهل,وزاد التهرطاق
================واتْهم الغير,من عجزه,وهو فسل هرطوق

آه لو في يدي لاكسر له اليد والساق
===============واضربه في يدي في فاس لاذع ومفتوق

حتى أشعارهم ماعد لهاشعر يُنطاق
================ واكثر اقوالهم,ماحدْ ,,,,,معه قول موثوق

زادوا الهرج واليوم بوروا,وسط الاسواق
================من خرج منهم هانوه في داخل السوق

بعد مايدهفوه ,وادوه ركله ومطراق
================والذي ماقتنع ,,,,,ردوه مُغمى ومدقوق





إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

All times are GMT +3. The time now is 04:37 AM.


Powered by: vBulletin
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
ألآراء الواردة في المنتدى لا تعبر إلا عن رأي كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المنتدى
جميع الحقوق محفوظه لشبكة منتديات يمـــن المحبــــة

a.d - i.s.s.w

الصفحة الرئيسية | القـرآن الكريم | حملة الدفاع عن أمنا عائشة | الصوتيات الإسلامية | الصوتيات اليمنية | المسلسلات اليمنية | الطب البديل | برامج الكومبيوتر والانترنت | دروس الفوتوشوب والفلاش | يمن المحبة