أنت غير مسجل في منتـديــات يـمـن المحبـــــة . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا

                  
     
                        
الإعـــلانــــــات
صفحة المنتدى في الفيس بوكشارك معنا في جروب يمن المحبة
حملة رسولنا الكريم عليه افضل الصلاة والسلامدورة الفوتو شابابتسامات ماسنجر يمني

الـبــــث الــحــــي لــراديـــــو يـمــــن المـحـبـــــة الإســــــــلامــــي
« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: اقوي برامج تحرير وتعديل ملفات الفيديو و التأثيرات MAGIX Movie Edit Pro 2015 Plus 14 (آخر رد :كريمك)       :: تحميل احدث اصدار من برنامج تشغيل الفيديو مجانى 2014 (آخر رد :بودى احمد)       :: Liverpool vs Real Madrid Live 10.22.2014 (آخر رد :عمور الامور)       :: مشاهدة مباراة ليفربول وريال مدريد بث مباشر 22/10/2014 (آخر رد :عمور الامور)       :: رسالة روسية ايرانية: مناورة مشتركة في بحر قزوين (آخر رد :رماد الصخر)       :: مركز بيغن السادات: إسرائيل قادرة لوحدها على تدمير البرنامج النوويّ الإيرانيّ (آخر رد :رماد الصخر)       :: المشاركة بدورة اختصاصية الموارد البشرية و معرفتها ودورات وندوات في الموارد البشرية (آخر رد :خولة عكام)       :: المشاركة بورشة عمل مختبر تقييم النشاط التدريبي وندوات ودورات في الموارد البشرية (آخر رد :خولة عكام)       :: دورة أسس الخدمة التسويقية المتميزة (Protic For Training ) (آخر رد :ريهام حسنى)       :: دورة برنامج التخطيط للتسويق وإقتحام الأسواق لتعظيم العائد ( من شركة بروتيك لحلول التد (آخر رد :امانى مرسى)      


 
العودة   منتـديــات يـمـن المحبـــــة > منتــديـــات ربــــــوع الـــوطـــــــــن > يمـــن المحبـــــة للصوتيات والمرئيات اليمنية > :: الشخصيات الفنية ::
 

:: الشخصيات الفنية :: لطرح جميع المواضيع المتعلقة بالفنانين اليمنين ولقاءات خاصة بهم وجميع اخبارهم

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-08-30, 09:39 PM منتديات يمن المحبة
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2007
الدولة: بلدي الثاني السعوديه
المشاركات: 2,048
نبيل الأكحلي غير متواجد حالياً
افتراضي الفنان ايوب طارش عبسي حياتة وسيرتة مع مقابلة مع زوجة ايوب

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تشتهر مدينة تعز بالثقافه الواسعه والفن المترامي الاطرف من اقصاها الى ادناها وتمتاز بنخبة فنية عريقة اوناس ملؤو مسامع الناس بالغناء اليمني الأصيل والتراث الذي ليس لة مثيل وكل انواع الثقافه ومن هولاء الفنانين الفنان القدير
(( [fot1]ايوب طارش عبسي[/fot1] ))
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


الفنان ايوب طارش علم من اعلام الفن اليمني الذي اسهم بشكل كبير بانتشار الاغنية التراثية
ومما يميز أيوب عن غيره هي أن أغانيه سواءً الوطنية أو العاطفية أو الاغاني المرتبطة بالزراعة والحصاد والمناسبات الاجتماعية، تظل خالدة في قلوب الناس وعالقة في أذهانهم ومرسومة في خيالهم، كما أنها تتجدد في كل وقت لأن لها وقعها الخاص ونكهتها الفريدة وموسيقاها الشعبية وايقاعاتها المحلية، ولا يشعر المستمع لها باي ملل حتى وان ظل يسمعها اكثر من مرة، والشيء الذي جعله مخلصا لفنه محترما لنفسه .


وجماهيره، هو شعوره الجميل تجاه الموسيقى وحبه وولعه لها، وقبل ذلك شعوره بأنه يؤدي رسالة فنية، وليس كونه مؤديا فقط، وهو في الوقت نفسه احد الفنانين القلائل الذي يتفاعل مع كلمات الاغنية ومعانيها لدرجة أنه يستطيع أن يغير ملامح وجهه ونبرات صوته ، بل انه يتعمق كثيرا في أجواء القصيدة ولذلك اطمئن اكثر الشعراء ابداعا لقصائدهم وهي تترجم عبر احساس وانفاس ايوب طارش.

وكان لإنطلاقته من عدن المدينة الذي اطلق عليها مدينة «الحب والفن والعشق والطرب» أثر جميل واضافت له الكثير خاصة وانه شارك في حفلات كثيرة مع فنانين سبقوه في الشهرة والانتشار مثل الفنان محمد مرشد ناجي والفنان محمد سعد عبدالله والفنان احمد قاسم وغيرهم من الفنانين الذي اعتبر ايوب انهم شكلوا مدارس يمنية موسيقية متنوعة.

وفي هذه الاجواء الموسيقية الجديدة عليه، وفي ظل وجود عدد كبير من الفنانين اليمينيين المشهورين، قرر ايوب في قرارة نفسه ان يكون واحدا منهم وان يشكل لنفسه مدرسة متفردة، وهو فعلا ماتحقق له فيما بعد واصبح اداؤه ولونه الموسيقي مؤثرا في كثير من جيل الشباب الذي مازال متأثرا بأيوب حتى اليوم.

وعندما نسمع اليوم أغاني مثل «عليل الهوى و وازخم» نجد قدرته الفائقة بالغناء باللهجة العامية، ورؤيته للبئية التي ينتمي لها وكيف يوصل هذا التعبير الى كل انسان حتى وان كان أميا، فالموسيقى لدى ايوب طارش طقوس للمزارعين والفلاحين والنساء الاتي يقمن بالفلاحة والزراعة، ولم يقتصر غناؤه على هذه الشريحة من الناس البسطاء بل ذهب الى ابعد من ذلك حيث عاش مرارة الاغتراب واحس بما يعانيه الانسان اليمني في مهجره ومواقع اغترابه، عاش ايوب حياة المعاناة مع أبناء الوطن في المهجر.

وقدم اجمل اغانيه في هذا المجال وان لم تكن رائعة الشاعر عبدالكريم مريد هي الوحيدة التي شدى بها ايوب في وقت مبكر وهي اغنية «ارجع لحولك كم دعاك تسقي، ورد الربيع من له سواك يجني» هذه وغيرها من الاغاني اثارت الأشجان والاشواق والآهات والحنين واحيت ذكريات جميلة عن الوطن والاهل والقرية، غنى ايوب الكثير، ومن تعمق في اداء ايوب طارش وسوف تعرف ان الشجن

غنى أيوب طارش لكل شيء جميل في الوجود، تفوق بإبداع وتميزعن غيره، ليس بالغناء عن المرأة الفلاحة ولا عن المزارع الحافظ لارضه، ولا عن الوطن الذي كثيرا ماغنى له، ولكن ايوب ايضا انشد وغنى بفرح لليمن والوحدة، فكان بصوته الجميل يدب الحماس في نفوس الجماهير، لم يكن يغني فقط .

ولكن كان يرسم الكلمات ويمزجها بالموسيقى، ساعده في رسم اجمل القصائد الشاعر والصحفي عبدالله عبدالوهاب نعمان» الفضول « اللذان عانقا الابداع وامتزجت قدراتهما ببعض، فخرجت اعمالهما للمستمع اليمني باجمل ماصوره الخيال، وكما كان مع الفضول متألقا كان ايوب طارش مجسدا لروائع كثيرة كتبها عدد من الشعراء منهم الديلمي وصبره واحمد الجابري، ومن جمال ماكتبوا في مجال القصيدة الوطنية «مواكب التحرير وعودة السندباد ولمن كل هذه القناديل».
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وغيرها من الاغاني والاناشيد الوطنية والتي منها النشيد الوطني «رددي ايتها الدنيا نشيدي»، وفي واحدة من اجمل القصائد الوطنية التي قدمها بصوته، يقول: يابسلات الفداء، اننا شعب فداء، احلامنا نبتت فوق قبور الشهداء، يا جلالات العطاء اننا شعب نداء، ايامنا لم تلد غير نفوس الكرماء، يارسالات السماء، اننا شعب هدى، اسلافنا ازهرت فيهم اماني الانبياء، وطني الحبيب، ليس في أيام بعدي عنك الا مسراتي، انها تأتي يتيمات كأيام وفاتي، وبها وحشة قبري ولها صمت رفاتي.

اما على الجانب الاخر فقد قدم ايوب طارش كوكبة من الاغاني العاطفية منها : هيمان، عليل الهوى، زارع الحب، صدفة من الصبح، بالله عليك ومسافر، خذني معك، هات لي قلبك، سامحني وانا باتوب، العمر محسوب، عروسنا، زرع الشجرة، دق القاع، الحب والبن، شن المطر، لمن كل هذه القناديل، صدفة من الصبح، الله من قلبك، عليل الهوى، صبر ايوب، دان دانه، ماهلنيش، جوال، الصبايا، ومئات من الاغاني التي مازالت حتى اليوم تردد من قبل الجمهور اليمني، ومعظم الالحان كانت من الحانه.

الفنان ايوب طارش عبسي له اسم يلمع في الساحه اليمنيه وله اغاني كثيره
غنى للارض وللحب وللوطن والثوره والغربه ومن احسن اغانيه (( ارجع لحولك )) التي احدثت ضجة في قلوب المغتربين اليمنين فجعلهم يشعروا بالغربه والوحده وأغاني أخرى منها :-
(( النشيد الوطني للجمهوريه اليمنيه ))(( رد دي ايتها الدنيا نشيدي )) والأغنيه التي تـنبأ بها في تحقيق الوحده اليمنيه ( وعاد ت عدن لمن لمن لأجل اليمن )

الفنان أيوب طارش عبسي ظاهرة غنائية يمنية فريدة إجتمعت فيها سمات الانسان اليمني ومكوناته الثقافية والاجتماعية والتقت على أنغامها مشاعر الحب والحنين للأرض والانسان.
هكذا عرفنا الفنان أيوب طارش عبسي منذ بدأ وعينا يرسم خيالات المستقبل وينشد لحظات الحب والجمال، فكانت أغاني الفنان أيوب طارش هي ملاذنا.. فمن خلالها أرسلت اشواقنا للأرض وللمعشوق وللغائب عنا وللحقول والوديان المتناثرة على أرض الوطن.
وغردت الطيور والعصافير مع ألحانه المنسابة على الشعاب والوديان والحقول كسمفونية جميلة أشعلت قلوب المحبين وأرتوت على أنغامها قلوب الحيارى والمعذبين.
كانت- ومازالت- أغاني الفنان ايوب طارش تغذي أمالنا وتشنف أسماعنا بزغردة طيور الفجر وهديل الحمام وخرير الغيول وحفيف الرياح حين تراقص الزرع في الحقول.. فتسكنها قلوبنا وأرواحنا فتنعش فيها مشاعر الفرح والشموخ وتنمي فيها العاطفة الانسانية والانتماء للأرض والوطن.


وهذا منزلة الريفي وقريتة المتواضعة بين الجبال التي صنعت فناننا الغالي
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وهذة نبذة عن الفنان

اسم الشهرة:أيوب طارش
الاسم:أيوب طارش بن نائف بن ناجي العبسي.
المحافظة: تعز-الحجرية- الأعبوس
الصفات:عازف ,ملحن , فنان
تأريخ الميلاد: 1362 هـ / 1942 م

ولد في قرية (المحزبي)، في عزلة (الأعبوس)، في محافظة تعز، واستقر في مدينة تعز.
فنّان مشهور، ملحن، عازف. رحل إلى مدينة عدن سنة 1373هـ/1953م، ودرس فيها حتى حصل على الشهادة الثانوية من المعهد العلمي الإسلامي، ومن أبرز شيوخه: العلامة المجتهد (محمد بن سالم البيحاني).
اتجه إلى الغناء منذ صباه، وكانت أول أغنية غناها بعنوان: "بالله عليك وا مسافر"، من لحنه، وكلمات أخيه (محمد بن طارش)، وقد لاقت هذه الأغنية صدى كبيرًا، خاصة بعد أن أرسلها صاحب الترجمة مسجلة في شريط إلى إذاعة تعز مع جمَّال يدعى (عبدالغني العمشة) سنة 1376هـ/1956م، وبدأت أغانيه تبثُّ، مما أكسبه شهرة سريعة؛ وخاصة لدى المغتربين، بسبب تناول قضايا الاغتراب في كثير منها.
انتقل من مدينة عدن إلى مدينة تعز، وسافر إلى مدينة القاهرة سنة 1394هـ/1974م، ومكث فيها عامين للدراسة الحرة في معهد الموسيقى العربية.
عمل في عدد من الوظائف؛ منها: موظف في شركة الطيران اليمنية إلى عام 1389هـ/1969م، ثم موظف في البنك اليمني للإنشاء والتعمير حتى سنة 1421هـ/2001م.
شكَّل مع الشاعر الراحل (عبدالله عبدالوهاب نعمان الفضول) ثنائيًّا فنيًّا، أنجحته قدرة الرجلين: الشاعر والفنان على انتقاء الكلمة وتطويعها، والتقريب بينها وبين الفصحى، واختيار القالب الموسيقي المناسب؛ فظهرت بسبب ذلك عدد من الروائع الغنائية؛ مثل: "لك أيامي"، و"طاب البلس"، و"مكانني ظمآن"، و"دق القاع"، و"قلبي يسائلني عليك"، غير أن أشهر عمل لهما على الإطلاق هو أنشودة "رددي أيتها الدنيا نشيدي" التي اختيرت نشيدًا وطنيًّا للجمهورية اليمنية.
وفي مجال الأغنية الوطنية؛ قدم صاحب الترجمة باقة من الأناشيد، وتعامل مع شعراء شتى، غير أن الشاعر (الفضول) هو الأكثر حضورًا في غنائية صاحب الترجمة.
حصل على عدد من الجوائز والأوسمة؛ منها: وسام (الفنون) من الدرجة الأولى سنة 1399هـ/1979م، ودرع الثقافة سنة 1423هـ/2003م. ويعدُّ مدرسة فنية قائمة بذاتها، جمعت بين الموروث بتطويره وتحسينه، وبين الإبداعات في مختلف الأغراض الإنسانية والفنية، واتجهت في الآونة الأخيرة نحو التصوف كقيمة روحية ثرية؛ فأبدع صاحب الترجمة في أغانٍ شتى؛ منها أغنية "يا ربُّ بهم" و"جلاء القلب"، وغيرها.
شارك في كثيرٍ من الأسابيع الثقافية اليمنية في تونس، وليبيا، ومصر، والإمارات، والسعودية، والعراق، والسودان



قديم 07-09-02, 03:20 AM منتديات يمن المحبة
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2007
الدولة: بلدي الثاني السعوديه
المشاركات: 2,048
نبيل الأكحلي غير متواجد حالياً
افتراضي مقابلة مع زوجة ايوب

أجرى اللقاء - توفيق ‬عثمان ‬الشرعبي

** ‬ممكن* ‬نعرف* ‬أين* ‬أيوب* ‬طارش* ؟
- بالله عليكم اتركوا لهذا الرجل حاله، قد قدّم لكم كل شيء فخلّوه يرتاح ذلحين هو في القرية خرج هناك لأن أخته مريضة وراح يزورها وكنت أتمنى أن يكون موجوداً علشان يكلمك الآن لأنني مريضة وعلى السرير..
وأيوب* ‬ربما* ‬يأتي* ‬غداً* ‬إلى* ‬البيت*.. ‬وبعد* ‬عيد* ‬الوحدة* ‬سنذهب* ‬للعلاج* ‬في* ‬الأردن* ‬مرة* ‬أخرى*..‬


** ‬وراء* ‬كل* ‬رجل* ‬عظيم* ‬امرأة*.. ‬هل* ‬تؤمنين* ‬بهذه* ‬المقولة؟
*- ‬أيوب* ‬فنان* ‬من* ‬نفسه*..‬

** ‬لكنكِ بعتِ ‬خاتم ‬الخطوبة ‬له* ‬ليشتري ‬عوداً؟
*- ‬ضحكت* ‬وقالت* : ‬هيه* ‬هذا* ‬زمان* ‬زمان*.‬

*
* ‬كيف* ‬كان* ‬شعور* ‬أيوب* ‬طارش* ‬عندما* ‬أُعلنت* ‬الوحدة؟
*- ‬أيوب* ‬حب* ‬الوحدة* ‬كثيراً،* ‬وعندما* ‬أعلنوها* ‬بكى* ‬من* ‬الفرح* ‬لأنه* ‬يحبها* ‬كثيراً*..‬
*
* ‬نريد* ‬أن* ‬ننتقل* ‬إلى* ‬حياة* ‬أيوب* ‬طارش* ‬اليومية*.. ‬فكيف* ‬يعاملكم* ‬أيوب* ‬في* ‬البيت؟
*- ‬يعاملنا* ‬بكل* ‬خير* ‬وحب،* ‬هو* ‬يحترم* ‬كل* ‬الناس* ‬فما* ‬بالك* ‬بأسرته*.‬


** ‬يعني* ‬أن* ‬أيوب* ‬لايزعل؟
*- ‬هذا* ‬الرجل* ‬طيب* ‬ولم* ‬يزعل* ‬فوق* ‬واحد* ‬أو* ‬يغضب* ‬علينا* ‬أطلاقاً* ‬ولو* ‬كان* ‬مايعاملناش* ‬تمام* ‬ماصبرتوش* ‬علوه* ‬هذي* ‬السنين* ‬كلها*.‬
*
* ‬هل* ‬يقرأ؟
*- ‬نعم* ‬يقرأ* ‬كل* ‬شيء* ‬جرائد* ‬وكتب* ‬ولكن* ‬الدينية* ‬كثيراً* ‬ما* ‬يقرأها*.. ‬يعني* ‬هو* ‬يقرأ* ‬كل* ‬شيء* ‬يقع* ‬في* ‬يده*.‬


** ‬ولماذا* ‬ترك* ‬الفن* ‬وتحول* ‬الى* ‬الصوفية؟
- يا ابني هذا الكلام مش صحيح أيوب ما بطلش الفن.. أيوب ما حصلش شاعر بعد عبدالله عبدالوهاب نعمان.. هذا الشاعر كلنا زعلنا علوه هو كان جزء من أيوب طارش.. وانتم تعرفون ان أيوب تعب من بعده كثيراً لأنه كان الأب والاخ والصاحب وكل شيء لايوب طارش..


** ‬هل* ‬يخزن؟
*- ‬هه* ‬يخزن* ‬كل* ‬يوم،* ‬من* ‬زمان* ‬وهو* ‬يخزن* ‬ومايطرحش* ‬القات*.‬

** ‬أين* ‬يخزن؟
*- ‬في* ‬بيته* ‬طوال* ‬الأسبوع* ‬ما* ‬عدا* ‬الخميس*.‬

** ‬أين* ‬يذهب* ‬الخميس؟
*- ‬الخميس* ‬يروح* ‬يجلس* ‬مع* ‬الشيخ* ‬الجنيد*.‬


** ‬هل* ‬كان* ‬يختلي* ‬بنفسه* ‬وقت* ‬تلحين* ‬أية* ‬أغنية؟
*- ‬لا* ‬لا*.. ‬يجلس* ‬بأي* ‬مكان* ‬في* ‬البيت* ‬واحنا* ‬ندخل* ‬ونخرج* ‬جنبه* ‬وهو* ‬جالس* ‬يلحِّن* ‬لنفسه*.‬

** ‬ما* ‬الأغنية* ‬التي* ‬يجلس* ‬يغنيها* ‬هذه* ‬الأيام؟
*- ‬كلنا* ‬نجلس* ‬معه* ‬وهو* ‬يغني* "‬يا* ‬نبياً* ‬ما* ‬له* ‬في* ‬الكون* ‬مثلُ*".‬


** ‬كيف* ‬كان* ‬شعوركم* ‬حين* ‬سمعتم* ‬بتقاعد* ‬ايوب* ‬طارش؟
*- ‬كانت* ‬مفاجأة* ‬لنا* ‬إحنا* ‬نتوقع* ‬شرفعونه* ‬فوق* ‬وإذا* ‬بهم* ‬يهبطوه* ‬منْزَل* ‬والله* ‬ماكنا* ‬نتوقع* ‬يهبطونه* ‬لهذا* ‬الحد،* ‬هذا* ‬ظلم*.‬

** ‬ما* ‬قال* ‬أيوب* ‬نفسه* ‬حين* ‬سمع* ‬بالخبر؟
*- ‬اللي* ‬قسمه* ‬الله* ‬لنا* ‬شجي* ‬إلى* ‬عندنا* ‬إلى* ‬البيت*.. ‬وإذا* ‬كانوا* ‬قد* ‬كرّموه* ‬فهذا* ‬هو* ‬الكرم* ‬والتكريم*.‬


** ‬هل* ‬يعاني* ‬أيوب* ‬طارش* ‬من* ‬أمراض؟
*- ‬شوف* ‬أني* ‬وقفت* ‬عثرة* ‬في* ‬وجهه* ‬ووجه* ‬علاج* ‬أمراضه*.. ‬أيوب* ‬الآن* ‬همُّه* ‬كيف* ‬يعالجني* ‬أني* ‬وعاد* ‬احنا* ‬رجعنا* ‬من* ‬الأردن*.‬

** ‬يعني* ‬أيوب* ‬يحبكِ* ‬إلى* ‬هذا* ‬الحد؟
*- ‬ايش* ‬معي* ‬غيره* ‬هو* ‬كل* ‬شي* ‬لي* ‬الآن* ‬الأب* ‬والزوج* ‬والأخ* ‬والقريب*.‬


** ‬ماهو* ‬مرضك؟
*- ‬مانعرفش* ‬ماهو* ‬المرض*.. ‬وقد* ‬عملوا* ‬لي* ‬أربع* ‬عمليات*.‬

** ‬من* ‬أين* ‬لكم* ‬حق* ‬العلاج* ‬في* ‬الخارج؟
*- ‬إحنا* ‬ذهبنا* ‬إلى* ‬الأردن* ‬وبعدين* ‬الرئيس* ‬علي* ‬عبدالله* ‬صالح* - ‬حفظه* ‬الله*- ‬ارسل* ‬لنا* ‬مع* ‬علي* ‬الجمالي* ‬بمصروف*.. ‬وهو* ‬يهتم* ‬كثيراً* ‬بأيوب* ‬طارش*.‬


** ‬كم* ‬هذا* ‬المصروف؟
*- ‬والله* ‬المصروف* ‬كان* ‬10.000* ‬دولار* ‬أرسل* ‬بها* ‬الرئيس* ‬لنا*..‬

** ‬كم* ‬يستلم* ‬أيوب* ‬طارش* ‬الآن؟
*- ‬أيوب* ‬يستلم* ‬25* ‬ألف* ‬ريال* ‬من* ‬بنك* ‬التسليف* ‬الزراعي*.‬
*
* ‬يعني* ‬تعيشون* ‬على* ‬25* ‬ألف* ‬ريال* ‬فقط*.. ‬أم* ‬هناك* ‬دعم* ‬آخر؟
*- ‬مابوش* ‬معنا* ‬دعم* ‬آخر* ‬سوى* ‬حق* ‬التسجيلات* ‬بس*..‬


** ‬وأيوب* ‬طارش* ‬هل* ‬مازال* ‬يغني* ‬في* ‬الإعراس؟
*- ‬هذا* ‬كان* ‬من* ‬أول،* ‬أما* ‬الآن* ‬خلاص* ‬مايغنيش* ‬إلاّ* ‬نادراً* ‬في* ‬محافظة* ‬تعز*..‬

** ‬وهل* ‬يحصل* ‬على* ‬مقابل* ‬مادي؟
*- ‬كل* ‬الناس* ‬يعرفون* ‬إن* ‬أيوب* ‬عمره* ‬ما* ‬اشترط* ‬مقابل* ‬أطلاقاً* ‬والذي* ‬يعطي* ‬له* ‬يأخذ* ‬وإلا* ‬يمشي* ‬وما* ‬يطالبش*.. أيوب* ‬يحمل* ‬رسالة* ‬فن* ‬على* ‬الدوام*.‬


** ‬هل* ‬أهداك* ‬أيوب* ‬طارش* أغنية* ‬ما؟
*- ‬كثير* ‬كثير* ‬اهدانيها* ‬أيوب* ‬ومشتيش* ‬اذكر* ‬أغاني* ‬مخصصة*.‬

** ‬ما* ‬شعوره* ‬وهو* ‬يسمع* ‬قرار* إعادة* ‬كلمة* "‬اممياً" إلى* ‬النشيد* ‬الوطني؟
*- ‬ارتاح* ‬كثيراً،* ‬وقال* ‬هاهم* ‬يكرمون* ‬الشاعر* ‬عبدالله* ‬عبدالوهاب* ‬في* ‬قبره* ‬وشكر* ‬الجهات* ‬التي* ‬وقفت* ‬وراء* ‬هذا* ‬التعديل*.‬


** ‬سمعت* ‬بل* ‬قرأت* ‬بأن* ‬أيوب* ‬لديه* ‬أبناء* ‬يجيدون* ‬الغناء،* ‬ولكنه* ‬يقف* ‬في* ‬وجوههم؟
*- ‬هذا* ‬الكلام* ‬مش* ‬صحيح،* ‬وإذا* ‬كان* ‬قد* ‬نشر* ‬فهم* ‬غطوا* ‬به* ‬فراغاً* ‬في* ‬الجريدة* ‬فقط*.. ‬أيوب* ‬دائماً* ‬يحب* ‬ويحترم* ‬أولاده* ‬ويترك* ‬لهم* ‬الرغبة* ‬في* ‬اختيار* ‬كل* ‬شيء*..‬
وعنده* ‬اثنان* ‬يغنوا* ‬فعلاً،* ‬لكن* ‬داخل* ‬البيت،* ‬ومش* ‬هو* ‬الذي* ‬منعهم* ‬من* ‬الغناء* ‬خارج*.. ‬هم* ‬ماسمحوش* ‬لأنفسهم* ‬ان* ‬يغنوا* ‬لأنهم* ‬يحبون* ‬هذا* ‬الرجل* ‬فهو* ‬ابوهم* ‬يعني* ‬اتفرغوا* ‬لخدمته* ‬فقط*.‬


** ‬كم* ‬عدد* ‬أولادك؟
*- ‬أربعة* ‬أولاد*: ‬هشام،* ‬وصلاح،* ‬ورفعت،* ‬وشادي،* ‬وبنت* ‬واحدة* ‬هي* ‬ألحان*.‬

** ‬هل* ‬ألحان* ‬تغني؟
*- ‬لا* ‬ألحان* ‬ربة* ‬بيت* ‬ولديها* ‬أربعة* ‬أطفال*..‬

** ‬أولادكم* ‬هل* ‬يعيشون* ‬معكم؟
*- ‬لا* ‬كل* ‬واحد* ‬وعنده* ‬بيت* ‬لحاله*..‬

** ‬كيف* ‬سمحتم* ‬لهم* ‬بالانفراد* ‬عنكم* ‬رغم* ‬هذا* ‬الود* ‬والحب* ‬بينكم؟
*- ‬شوف* ‬ايوب* ‬طرح* ‬لاولاده* ‬حرية* ‬الاختيار*.‬


** ‬لكني* ‬اسمع* ‬أكثر* ‬من* ‬صوت* ‬بجانبك* ‬الآن؟
*- ‬هؤلاء* ‬ناس* ‬من* ‬أسرة* ‬ايوب* ‬طارش* ‬جالسين* ‬عندنا*.. ‬وأيضاً* ‬اني* ‬ربيت* ‬لي* ‬بنات* ‬من* ‬بعيد* ‬وجالسات* ‬الآن* ‬يخدمني* ‬والحمد* ‬لله* ‬لأنني* ‬مريضة* ‬جداً*..‬

** ‬الله* ‬يعطيك* ‬الصحة*.. ‬أستاذتي* ‬القديرة*.. ‬مما* ‬لاشك* ‬فيه* ‬ان* ‬لأيوب* ‬طارش* ‬كثيراً* ‬من* ‬المعجبين* ‬والمعجبات* ‬فهل* ‬غرت* ‬عليه* ‬يوماً*..‬؟
*- ‬لا* ‬لا* ‬لا* ‬إطلاقاً* ‬أيوب* ‬فنان* ‬مش* ‬كأي* ‬فنان* ‬آخر* ‬انني* ‬زوجته* ‬واعطيته* ‬ثقتي* ‬واذا* ‬كان* ‬هناك* ‬من* ‬يحبه* ‬فهذا* ‬عادي* ‬لأنه* ‬فنان* ‬ملك* ‬الجميع*..‬


** ‬هل* ‬خرجت* ‬يوماً* ‬من* ‬الأيام* ‬حانقة* ‬من* ‬البيت* ‬اثر* ‬خلاف* ‬معه؟
*- ‬ابداً* ‬لم* ‬نختلف* ‬في* ‬أي* ‬يوم* ‬من* ‬الأيام*.‬

** ‬هل* ‬ايوب* ‬طارش* ‬يحب* ‬السياسة؟
*- ‬لا* ‬ايوب* ‬خلاص* ‬الله* ‬يطيل* ‬في* ‬عمره* ‬وهو* ‬يحب* ‬المؤتمر (الحزب الحاكم في اليمن* ‬)وكلنا* ‬نرشح* ‬الخيل*.‬

** ‬سمعت* ‬انه* ‬ترشح* ‬مؤخراً؟
*- ‬لا* ‬هذاك* ‬ابنه* ‬هشام* ‬رشح* ‬للمجالس* ‬المحلية* ‬وفاز* ‬ايضاً*.‬

** ‬عندما* ‬تمشين* ‬في* ‬الشارع* ‬وتسمعين* ‬احداً* ‬يقول* ‬هذه* ‬زوجة* ‬ايوب* ‬طارش*.. ‬هل* ‬يساورك* ‬الفخر؟
- شوف احنا ناس على قدر حالنا مانحبش الشهرة وايوب طارش شخص عادي مثل أي واحد لكنه كريم جداً وطيب ومتواضع وعفيف.. لو ماشي في الشارع بالسيارة ينزل ويقود الاعمى ويقطع به الشارع.. يا ابني ايوب تعامله عسل مع كل الناس.


** ‬أيوب* ‬هل* ‬يتأثر* ‬من* ‬الكتابة* ‬الصحفية؟
*- ‬طبعاً* ‬كلنا* ‬نرتاح* ‬وحتى* ‬أيوب* ‬من* ‬كل* ‬من* ‬يكتب* ‬عنّه* ‬وينصفه* ‬بعد* ‬هذا* ‬العمر*.‬

** ‬إلى* ‬الآن* ‬لم* ‬نعرف* ‬اسمك* ‬فهل* ‬من* ‬الممكن* ‬أن* ‬تفصحي* ‬لنا* ‬عنه؟
*- ‬اهه* ‬يعني* ‬هذا* ‬حوار*.. ‬اني* ‬اسمي* ‬ام* ‬صلاح*..‬

** ‬لا* ‬اشتي* ‬اعرف* ‬اسمك* ‬وليس* ‬كنيتك؟
*- ‬اسمي* ‬لول* ‬محمد* ‬اسماعيل* ‬العبسي*.. ‬واني* ‬طبعاً* ‬امشي* ‬في* ‬الشارع* ‬كاشفة* ‬الوجه* ‬ولا* ‬اتحجب* ‬سواء* ‬الآن* ‬او* ‬عندما* ‬كنت* ‬عايشة* ‬في* ‬عدن*.‬

** ‬سؤال* ‬أخير* ‬أيوب* ‬قدّم* ‬كثيراً* ‬للوطن* ‬فما* ‬الذي* ‬أخذه* ‬بالمقابل؟
*- ‬أخذ* ‬حب* ‬الرئيس* ‬علي* ‬عبدالله* ‬صالح* ‬وحب* ‬الناس* ‬له* ‬ولنا* ‬جميعاً*.‬



*نقلا عن المؤتمر نت عن صحيفة الميثاق



قديم 07-10-14, 05:24 PM منتديات يمن المحبة
عضو
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 56
سهيل اليمن2007 غير متواجد حالياً
افتراضي رد: الفنان ايوب طارش عبسي حياتة وسيرتة مع مقابلة مع زوجة ايوب

مشكور اخي على الموضوع لان ايوب يستاهل اكثر من ذالك لانة قدم لشعب كثير
وازر الوحدة باغاني الوحدة اليمنية
تحياتي



موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

All times are GMT +3. The time now is 09:38 AM.


Powered by: vBulletin
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
ألآراء الواردة في المنتدى لا تعبر إلا عن رأي كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المنتدى
جميع الحقوق محفوظه لشبكة منتديات يمـــن المحبــــة

a.d - i.s.s.w

الصفحة الرئيسية | القـرآن الكريم | حملة الدفاع عن أمنا عائشة | الصوتيات الإسلامية | الصوتيات اليمنية | المسلسلات اليمنية | الطب البديل | برامج الكومبيوتر والانترنت | دروس الفوتوشوب والفلاش | يمن المحبة